الحكومة العراقية تعلن اتفاقا “تاريخيا” مع اقليم كوردستان بشأن سنجار

اجتمع اليوم 2020/10/9 وفد من حكومة إقليم كردستان مع الحكومة العراقية لحل مشاكل قضاء شنكال وادارته تمهيدا لعودة النازحين، وقال الناطق الرسمي بأسم رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “التويتر” ان الكاظمي رعى اتفاقاً تاريخياً يعزز سلطة الحكومة الاتحادية في سنجار.

حيث قال “احمد ملا طلال” الناطق بأسم رئيس الوزراء العراقي”، “السيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي رعى اليوم إتفاقًا تأريخيًا يعزز سلطة الحكومة الاتحادية في سنجار وفق الدستور، على المستويين الإداري والأمني، وينهي سطوة الجماعات الدخيلة”، مضيفا أن الاتفاق “يمهد لإعادة إعمار المدينة وعودة أهاليها المنكوبين بالكامل، وبالتنسيق مع حكومة أقليم كردستان”.

وأضاف “طلال”، “ما فشِلَ به الآخرون نجحت فيه هذه الحكومة عن طريق زرع الثقة المتبادلة، وتقديم حُسن النوايا، وإستنادًا إلى إرادةٍ سياسيةٍ صلبة، نحو إعادة الأمن والإستقرار والإعمار إلى سنجار، وعودةِ كامل أهلها المنكوبين إلى ديارهم”.

تغريدة الناطق بإسم رئيس الوزراء عن شنكال:

الحكومة العراقية تعلن اتفاقا “تاريخيا” مع اقليم كوردستان بشأن سنجار
شفق نيوز/ أعلنت الحكومة العراقية، يوم الجمعة، عن التوصل الى اتفاق وصفته بـ”التاريخي” مع إقليم كوردستان في قضاء سنجار بمحافظة نينوى.
وقال احمد ملا طلال المتحدث الرسمي باسم رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في تغريدة له اطلعت عليها وكالة شفق نيوز، إن “الكاظمي رعى اليوم إتفاقًا تأريخيًا يعزز سلطة الحكومة الاتحادية في سنجار وفق الدستور، على المستويين الإداري والأمني”.
واضاف أن “الاتفاق ينهي سطوة الجماعات الدخيلة، ويمهد لإعادة إعمار المدينة وعودة أهاليها المنكوبين بالكامل، وبالتنسيق مع حكومة أقليم كوردستان”.
وتابع طلال أن “ما فشِلَ به الآخرون نجحت فيه هذه الحكومة عن طريق زرع الثقة المتبادلة، وتقديم حُسن النوايا، وإستنادًا إلى إرادةٍ سياسيةٍ صلبة، نحو إعادة الأمن والإستقرار والإعمار إلى سنجار، وعودةِ كامل أهلها المنكوبين إلى ديارهم”.
ووصل وفد رفيع من حكومة اقليم كوردستان برئاسة وزير داخليتها ريبر احمد اليوم الجمعة الى العاصمة بغداد.
وكان احمد قد اعلن امس عبر منصات التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن سيزور اليوم بغداد لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق تطبيع الأوضاع في قضاء سنجار المتنازع عليه وذات الغالبية من الطائفة الايزيدية.
وأستهل وفد حكومة الاقليم زيارته التي يجريها في الوقت الراهن بالاجتماع مع مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي.
الموضوع يعبر عن رأي الكاتب وبالضرورة لا يعبر عن راي بحزاني نت


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*