الإثنين, مايو 6, 2024
Homeالاخبار والاحداثزيارة وفد من شيوخ عشيرة الشمر الى سنجار.

زيارة وفد من شيوخ عشيرة الشمر الى سنجار.

 

زار وفد من شيوخ عشيرة الشمر الى مزار شرف الدين ورأس الوفد الشيخ محمد الياور والشيخ أحمد النواف الهايس الجربا والشيخ راكان العبدالله الجربا والشيخ نواف احمد النواف الهايس الجربا والوفد المرافق لهم حيث كان في استقبالهم السيد قاسم ششو وعدد من شيوخ ووجهاء الايزيدية.

تم اللقاء بالسيد قاسم ششو قائد قوات البيشمركة في سنجار والسيد حيدر ششو رئيس حزب الايزيدي الديمقراطي ومجموعة من شيوخ عشائر الايزيدية.

كان الهدف الرئيسي من الزيارة الوقوف معاً بصف واحد ضد الذين يريدون التخريب في العلاقات التاريخية المتينة والقوية التي تربط الايزيديين بالعشائر العربية الأصيلة.
ان لعشيرة الشمر وعبر تاريخها كانوا حماة للجيرة والوطن وكانوا لهم مواقف خيرة تجاه سكان المنطقة بشكل عام والايزيديين بشكل خاص وكما ان الايزيديين كانوا عبر تاريخهم سند لتلك العشائر العربية المسالمة في المنطقة وتربطهم علاقات محبة وسلام.
كذلك تم خلال اللقاء التطرق الى الاحداث الاخيرة التي حدث في المنطقة والتي راحت ضحيتها ابرياء من الاخوة عشيرة الشمر ( رحمهم الله ) وما حدث للأيزيديين من إبادة جماعية على ايادي عصابات داعش الاجرامية.
كما اكد الطرفان الدور الإيجابي للزيارة التي جرى اليوم وهي بمثابة رسالة عظيمة الى مَن يحاول فك روابط الجيرة و السلام والانسانية التي ساهم الطرفان في ترسيخها منذ القِدم.
قوة حماية ايزيدخان
والحزب الايزيدي الديمقراطي

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular