السبت, مايو 4, 2024
Homeاخبار عامةقتلى وجرحى في هجوم إرهابي على كنيس في النمسا.. والشرطة تقتل أحد...

قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على كنيس في النمسا.. والشرطة تقتل أحد المنفذين

وكالات
أفادت وسائل إعلام نمساوية، مساء الإثنين، بوقوع هجوم على كنيس وسط العاصمة فيينا، مشيرة إلى أن الهجوم أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، فيما أشار وزير الداخلية بالنمسا إلى أنه يشتبه بأن الهجوم نفذه عدة أشخاص.

وأوضحت الشرطة النمساوية أن أعيرة نارية عدة مساء الإثنين في وسط فيينا، مشيرة إلى سقوط قتلى وجرحى ونقلت وكالة الأنباء النمساوية (ايه بي ايه) عن الشرطة أن أحد المهاجمين «قتل فيما فر آخر»، مشيرة إلى إصابة عنصر في الشرطة بجروح خطيرة.

وقال شاهد رداً على سؤال لقناة تلفزيونية إنه رأى «شخصاً يركض حاملاً سلاحاً رشاشاً وكان يطلق النار بوحشية»، ووصلت الشرطة عندها إلى المكان وردت. وأورد شاهد آخر أن «ما لا يقل عن خمسين عياراً نارياً» تم إطلاقها.

من جهته قال رئيس الطائفة اليهودية في النمسا إنه ليس واضحاً حتى الآن ما إذا كان معبد فيينا والمكاتب المجاورة هدف إطلاق النار لأنها كانت مغلقة في ذلك الوقت.

وكانت صحيفة كرونين تسايتونج أوضحت أن هجوماً وقع على معبد وحدث إطلاق نار، مشيرة إلى أن الهجوم وقع في شارع يضم المعبد الرئيسي في المدينة.

https://www.youtube.com/watch?v=whXYpx2NK5A&ab_channel=%D9%85%D9%81%D9%83%D8%B1%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular