الثلاثاء, فبراير 7, 2023
Homeالاخبار والاحداثبالفيديو والصور مراسيم تشييع 104 من رفات الشهداء الايزيديين

بالفيديو والصور مراسيم تشييع 104 من رفات الشهداء الايزيديين

Kan vara en bild av 2 personer och personer som står

اليوم الخميس2021/2/4 وفي العاصمة بغداد جرت المراسيم الرسمية لتشييع الوجبة الاولى من الشهداء الايزيديين المغدورين والذي يبلغ عددهم 104 رفات من الشهداء الايزيديين من اهالي قرية كوجو الشهيدة الذين تم اعدامهم من قبل اقزام العصر ( الدواعش الانجاس) في مجزرة العصر ( مجزرة كوجو ) أثناء إجتياحهم الهمجي الصحراوي الوحشي لمدينة سنجار (شنكال) ، حيث تم اعدام كوكبة من اهالي قرية كوجو الشهيدة ( يفوق 500 مواطن ) ليس لذنب اقترفوه هؤلاء المواطنين سوى انهم ينتمون الى الديانة الايزيدية ، بعد محاصرتهم ل ( 12 ) يوماً بعد صمت حكومي ودولي مخجل .
وقد حضر مراسيم التشييع وفد حكومي رفيع المستوى ضم كل من رئيس جمهورية العراق د. برهم صالح والسيد مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء العراقي والسيد حسن الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب وعدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب وعدد من سفراء الدول العربية والاجنبية وممثل الامم المتحدة في العراق بالاضافة الى حضور كبير من الايزيديين بما فيهم اهالي الضحايا وعدد من الشخصيات العشائرية والمسؤولين الحكوميين ، علماً انه سيتم مراسيم التشييع والدفن لهذه الكوكبة من الشهداء يوم السبت القادم المصادف2021/2/6 في قرية كوجو الشهيدة وسط حضور حكومي وجماهيري كبير ..
خدر ديرو الخانصوري / بحزاني نت

Kan vara en bild av 2 personer, personer som står, utomhus och monument
Kan vara en bild av står och utomhus
Kan vara en bild av 1 person, står och väg
RELATED ARTICLES

1 COMMENT

  1. طاوس ملك ولالشانوراني ينتقم كل من ساهم في تسليم أهل سنجار الى داعش. وطاوس ملك ولالشا نوراني ينتقم من كل من يسكت على حقوق اليزيدية من أجل الحفاظ على مصالحه.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular