السبت, فبراير 4, 2023
Homeاخبار عامةمشعان الجبوري يتحدث عن انقلاب عسكري و"مزيد من القتل والجوع"

مشعان الجبوري يتحدث عن انقلاب عسكري و”مزيد من القتل والجوع”

رووداو ديجيتال:رأى السياسي العراقي وعضو مجلس النواب السابق مشعان الجبوري عدم امكانية حدوث انقلاب عسكري في العراق، واصفاً من يراهنون على ذلك بأنهم “واهمون”.

وقال الجبوري في تغريدة بموقع تويتر اليوم الجمعة (5 شباط 2021)، إن “الذين يراهنون على الانقلاب العسكري كخيار لتغير النظام السياسي واهمون، حيث لم تعد قيادة السلطة محصورة بمكان واحد”.

وأوضح الجبوري أن “السيطرة على الاذاعة والتلفزيون لا تعني سقوط النظام بوجود مئة قناة تلفزيونية، والاهم أن الشعب لم يحصد من الانقلابات السابقة غير مزيد من القتل والجوع والانقسام”، حسب قوله.

يشار إلى أن وزير الداخلية العراقي الأسبق باقر الزبيدي، حذّر في قوت سابق، من مخطط انقلاب عسكري لحزب البعث المنحل، بقيادة عزت الدوري، نائب الرئيس الأسبق صدام حسين، وبمساعدة شخصيات عسكرية.

وقال الزبيدي في مقال بعنوان “الانقلاب العسكري القادم في العراق”، إن “المؤتمرات التي تم الحشد لها من بعض الشخصيات المحسوبة على العملية السياسية بعد سنة 2003، التي هربت من العراق، وبعثيين مقيمين في شمال الوطن ودول غربية، انتهت بقرار تفويض الجناح العسكري للبعث بعد أن فشل المشروع السياسي للحزب”.

وأضاف الزبيدي الذي شغل منصب وزير الداخلية بين عامي 2006 ـ 2008، أن “التدريبات المكثفة التي يقوم بها الجناح العسكري للبعث في شمال ديالى ومثلث الموت (مكحول وخانوكة وسلسلة جبال حمرين) لها هدف واحد، وهو دعم مشروع الانقلاب العسكري الجديد”.

الزبيدي أوضح في مقاله أن “ضباطاً سابقين في الأجهزة القمعية، هم من وضع المخطط بالتعاون مع شخصيات عسكرية، ومقاتلين تابعين للطريقة النقشبندية برعاية عزت الدوري”.

وتشهد المناطق المحصورة بين محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين، عمليات إرهابية متواصلة ضد أهداف عسكرية ومدنية، يشنها مسلحون يشتبه في أنهم من تنظيم داعش.

RELATED ARTICLES

1 COMMENT

  1. لو أن خالد العبيدي قد قاد إنقلاباً في زمانه وقصًّ الألسن الناطقة ضده في البرلمان , لكان خيراً للعراق, لكن الآن لا أرى للعراق حلاً

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular