الجمعة, يناير 27, 2023
Homeالاخبار والاحداثالكعبي يدعو لإبعاد شنگال عن الارادات والصراعات السياسية

الكعبي يدعو لإبعاد شنگال عن الارادات والصراعات السياسية

حذر النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن الكعبي، الأحد، من خطورة رهن مستقبل قضاء شنگال (سنجار) للإرادات والصراعات السياسية.

وقال مكتب الكعبي في بيان صحفي، إن الأخير “طالب خلال استقباله بمكتبه اليوم، وفدا ايزيديا من قضاء سنجار، الحكومة بفرض الأمن والاستقرار في القضاء من خلال تسليم الملف الأمني للحكومة الاتحادية، وان يتولى القائد العام للقوات المسلحة الاشراف المباشر على هذا الملف”.

وأشار الكعبي، أن “سنجار جزء من جسد الدولة العراقية، ولا يمكن القبول بالحلول الترقيعية للمشاكل الموجودة، داعيا الى ضرورة البدأ بحملة كبيرة لاعادة اعمارها بأسرع وقت ممكن”.

RELATED ARTICLES

2 COMMENTS

  1. ابارك وأشجع السيد پيشيمام على نشاطاته ومواقفه الأخيرة. أرجوا من السيد بيشيمام الأستمرار على هذه النشاطات والبقاء على مواقفه. ويفرحنا جداً بانه رجل دين متعلم ولحد الأن مستقل ولا يجامل الأحزاب السياسية والسيد حازم تحسين على حساب الأزدياتي.
    أود أن أذكر السيد النائب حسين حسن نرمو، فأننا لا ننتظر منه أي موقف، لانه منذ عدد سنوات وهو في المجلس النواب على قائمة حزبه وما رأينا منه أي موقف، لا للأيزيدية ولا للأكراد ولا للعراق. أنه بكل ذكاء أستغل أصوات الأيزيدية الأبرياء لحزبه وعن طريق هذه الأصوات وصل الى مجلس النواب وحصل على أمتيازات كبيرة. انا جلست معه عدد مرات، أنه يشعر بأنه من عائلة لها أنجازات كبيرة ومواقف تاريخية مع معاناة وماساة الأيزيدية والوطنية الكردية. هنا أود أسألك وأسأل الجميع:
    ماذا قدمت أنت وعائلتك للأيزيدية ولأهل المنطقة؟ من تعامل مع النظام السابق وأستغل أهل المنطقة؟

    أما بالنسبة للسيد النائب صائب خدر نأئف، أود أن يعرف الجميع بأنه خدع جميع الأحزاب الأيزيدية والشنكالية وحصل على مقعد المكوتا. أنت الآخر حصلت على أمتيازات كبيرة على حساب المكون الأيزيدي والسوال موجه لك أيضا: ماذا قدمت لأهل سنجار المنكوبين بصورة خاصة وللأيزيدية بصورة عامة؟ عدا النشاطات الشكلية والوهمية. أن جمعت خبرة كبيرة في تصنيعالمزايدات و الأخبار الشكلية والصورية مع المسؤلين وبدون أي نتيجة. أخي العزيز أنا أعرفك من قريب. بصراحة أنا أشك في أنتمائك وأعتقادك بالديانة الأيزيدية، لكن أنت تحتاج الى الأزدياتي والأيزيدية، للحصول على أمتيازات. وحتى وظيفتك في وزارة الخارجية وبعدها في مجلس الوزراء حصلت عليها كأيزيدي وليس كصائب خدر نائف.

    (معرفة هذه الحقائق والمواقف ضروري معرفتها، لأن الأيزيدية أبرياء ويصدقون كل ما ينشر)

  2. نرجو من الكعبي ومن النائب صائب خدر , بل ومن جميع النواب الئيزديين أن يعملا على حصر المسؤوليات كلها في يد رئيس الوزراء مباشرة , وأن يبدأا العمل من الآن على تحويل سنجار إلى وحدة إدارية ( ناحية) خاصة للسنجاريين تتبع الحكومة المركزية مباشرةً أي سلخها من محافظة نينوى نهائياً

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular