الجمعة, مايو 3, 2024
Homeاخبار منوعةسر السعادة الذي كتبه اينشتاين لساعي البريد وبِيعَ مقابل 1.8 مليون دولار

سر السعادة الذي كتبه اينشتاين لساعي البريد وبِيعَ مقابل 1.8 مليون دولار

Bildergebnis für ‫سر السعادة الذي كتبه اينشتاين لساعي البريد وبِيعَ مقابل 1.8 مليون دولار‬‎

.

عليك أن تنسى النظرية النسبية لآينشتاين فالأمر هنا لا يتعلق بالفيزياء، فعندما يتعلق الأمر بفك طلاسم الكون وأسراره، يتبين لدينا بأنه لا شيء أكثر غموضاً من البشر أنفسهم، ولحسن الحظ، ترك لنا الفيزيائي الألماني ألبرت أينشتاين نظريته ونصائحه الخاصة حول سر السعادة وكيفية تحقيق مفهومها في الحياة وهذه النظرية لا علاقة لها بالفيزياء لا من قريب ولا من بعيد.

بعد95 عامًا، قام ساعي بريد مجهول الهوية بوضع مذكرتين كتبها الفيزيائي الشهير الحائز على جائزة نوبل (ألبرت أينشتاين) في مزاد في شهر أكتوبر لعام 2017. وتم بيع هاتين القصاصتين مقابل 1.8 مليون دولار، وهاتين المذكرتين لا تقدر بأي حال من الأحوال بثمن، كونها تحتوي على سر السعادة الأبدي حسب وجهة نظر البرت أينشتاين.

نصائح أينتشاين عن سر السعادة

وورد في القصاصات الورقية نصيحتين هما: “حياة هادئة ومتواضعة تجلب المزيد من السعادة أفضل من السعي لتحقيق النجاح الذي يرافقه اضطراب دائم ومستمر“، ثم أضاف الفيزيائي نصيحة أخرى باللغة الألمانية في قال فيها: “عندما يكون هناك إرادة، يكون هناك دائما طريقة لتحقيقها“، وهاتين النصيحتين كتبهما في فندق Imperial.

وبينما كان أينشتاين قد سلّم النصيحة لساعي البريد، أضاف نكتة صغيرة على النصيحتين وكتب: “ربما إذا كنت محظوظًا، فسوف تصبح هذه الملاحظات والنصائح أكثر قيمة من الاكرامية التي كنت سأدفعها لك ” ، هذا حسب ما وراه  ساعي البريد الياباني.

هناك بالتأكيد عبقرية عميقة وراء هذه الحكم البسيطة والنصائح التي خطها الفيزيائي بيده لساعي البريد، ويبدو أن الامر أعمق من كونها نصيحة عادية، فهي مفتاح السعادة حسب اعتقاد أينشتاين، ويجب التفكير ملياً في هذه النصائح وكيفية توظيفها في الحياة من أجل الوصول الى السعادة الحقيقية.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular