الجمعة, فبراير 23, 2024
Homeاخبار منوعةالسوريون أولا.. طلبات اللجوء في أوروبا تتضاعف خلال الربع الثاني

السوريون أولا.. طلبات اللجوء في أوروبا تتضاعف خلال الربع الثاني

 

.

كشف أوروبي أن عدد طالبي اللجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي ارتفع في الربع الثاني هذا العام بنسبة 115 %.

التقرير الصادر عن المفوضية الأوروبية، يوم الجمعة الماضي، أكد أنه تقدم نحو 104 آلاف شخص بطلب لجوء إلى دول الاتحاد الأوروبي في أشهر نيسان/ أبريل وأيار/ مايو وحزيران/ يونيو من هذا العام، مقابل حوالي 48 ألف طلب في الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب التقرير فقد جاء السوريون في مقدمة طالبي اللجوء، بـ20 ألفًا و640 طلبًا خلال ثلاثة أشهر، أي بما يشكل خمس الطلبات الكلية. ويليهم الأفغان بـ13 ألفًا و860 طلبًا، ثم الباكستانيون بأربعة آلاف و430 طلبًا، ثم العراقيون والبنغال والأتراك.

فيما يخص الدول أكثر استقبالا لطالبات اللجوء، ذكر التقرير بأن ألمانيا جاءت أولا، إذ تجاوز عدد اللاجئين إليها خلال الفترة نفسها 29 ألف لاجئ، تليها فرنسا بـ 22 ألف طلب، ثم إسبانيا بـ 12 ألفًا.

أما فيما يتعلق بالقُصّر فقد أط التقرير ازدياد عدد اللاجئين القُصّر غير المصحوبين بعائلاتهم، ليصل إلى أربعة آلاف و240 لاجئا، اختار معظمهم بلجيكا والنمسا وألمانيا وبلغاريا على التوالي.

يشار إلى أن الإحصائية تأتي بعد أيام على إعلان الاتحاد الأوروبي عن خطة لإصلاح قواعد الهجرة غير الشرعية، وتوفير استقبال أفضل للاجئين الفارين من الصراعات من الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتنص الخطة على إجراءات تتعلق بضبط الحدود الخارجية للاتحاد، وتسريع البت بطلبات اللجوء، فضلا عن إعادة غير المستحقين للجوء، والتعاون مع الدول التي “تصدّر” المهاجرين والدول الشريكة.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular