الإثنين, مايو 6, 2024
Homeاخبار عامةمحافظ ديالى: ذباح الجوراني كان ضابطًا امنياً واخوه عميد حالي في وزارة...

محافظ ديالى: ذباح الجوراني كان ضابطًا امنياً واخوه عميد حالي في وزارة الدفاع

محافظ ديالى: ذباح الجوراني كان ضابطًا امنياً واخوه عميد حالي في وزارة الدفاع

هاف بوست عراقي ـ كشف محافظ ديالى مثنى التميمي، الثلاثاء 4 كانون الثاني 2022، عن تفاصيل جديدة حول جريمة قتل مدير عام دائرة جوازات الأعظمية، المغدور العقيد ياسر الجوراني على يد عصابات داعش الارهابية قبل أيام في المحافظة التي أختطف فيها.

وقال التميمي لبرنامج {حوار الدولة} بثته قناة الفرات الفضائية الليلة، ان “الشهيد المغدور مدير جوازات الأعظمية ذهب للصيد في منطقة غير مأهولة وغير ممسوكة أمنياً وأعطى فرصة للإرهابيين بالنجاح في اعتقاله وقتله وبرهن على وحشية داعش”.

وكشف، ان “من نفذ عملية نحر الشهيد الجوراني هو من ناحية جلولاء وكان ضابطاً أمنياً وبعد عام 2014 تم طرده بفعل انتماءاته للتنظيمات الارهابية ويقال ان شقيقه ضابط برتبة عميد في وزارة الدفاع حالياُ ببغداد” مؤكدا انه “وحسب الجهة الاستخبارية فأننا سنصل خلال أيام الى النتائج النهائية”.

وأضاف التميمي “حسب معلوماتي فان الجوراني كان من المقاتلين الأشداء ضد داعش وسجله حافل بذلك لهذا فقد اتخذ الارهابيون هذا الإجراء بحقه وقتلوا الشهيد نحراً وغدراً انتقاما لبطولاته ضد الارهاب”.

ولفت الى ان “أغلب الارهابيين الدواعش من أبناء المناطق المجاورة من سد وتلال حمرين وعددهم بحدود العشرات”.

وتابع محافظ ديالى “لدينا جميع البيانات الخاصة بالإرهابيين وقسم من أطلق سراحهم بضغط سياسي بحجة المخبر السري وعادوا الى ممارسة أعمالهم الارهابية”.

 

 

https://youtube.com/watch?v=qX6P__iJ_PE%22+width%3D%221214%22+height%3D%22683%22+frameborder%3D%220%22+allowfullscreen%3D%22allowfullscreen%22%3E%3C

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular