الثلاثاء, مايو 21, 2024
Homeاخبار عامةانتخاب شاخوان عبد الله نائبا ثانيا لرئيس البرلمان

انتخاب شاخوان عبد الله نائبا ثانيا لرئيس البرلمان

  

ايرث نيوز/ حقق النائب عن الديمقراطي الكردستاني، شاخوان عبد الله، اليوم الاحد، فوزا ساحقا بأغلبية الأصوات على منافسه بمقعد نائب رئيس مجلس النواب الثاني في دورته الخامسة سروة عبد الواحد.

وقال مراسل “ايرث نيوز” في مجلس النواب، ان “شاخوان عبد الله حقق فوزا ساحقا على سروة عبد الواحد، بأصوات 180 نائبا مقابل 33 صوتا لسروة عبد الواحد”.

وانتهى نواب الدورة الخامسة البرلمانية، اليوم الأحد، من عملية التصويت لمرشحي منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، في حين باشرت اللجنة المنظمة بإجراءات العد والفرز.

وبدأ مجلس النواب، التصويت السري على أحد مرشحي مقعد النائب الثاني لرئيس البرلمان، بين النائب عن الديمقراطي الكردستاني، شاخوان عبد الله، والنائب عن حركة الجيل الجديد سروة عبد الواحد.

وافتتح رئيس السن، في جلسة مجلس النواب الافتتاحية، باب الترشح لمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب.

وحقق النائب عن التيار الصدري، حاكم الزاملي، فوزا ساحقا بأغلبية الأصوات على منافسه بمقعد نائب رئيس مجلس النواب في دورته الخامسة حميد الشبلاوي.

وصوت 227 نائبا، لأختيار نائب اول لرئيس البرلمان العراقي في دورته الخامسة، في جلسة ترأسها رئيس السن الاحتياط خالد الدراجي.

وانتهى نواب الدورة الخامسة البرلمانية، من عملية التصويت لمرشحي منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، في حين باشرت اللجنة المنظمة بإجراءات العد والفرز.

وافتتح رئيس السن، في جلسة مجلس النواب الافتتاحية، باب الترشح لمنصب النائب الاول لرئيس مجلس النواب.

وحقق النائب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، فوزا ساحقا بأغلبية الأصوات على منافسه بمقعد رئيس مجلس النواب في دورته الخامسة محمود المشهداني.

وانتهى نواب الدورة الخامسة البرلمانية، اليوم الأحد، من عملية التصويت لأحد مرشحي رئاسة مجلس النواب، في حين باشرت اللجنة المنظمة بإجراءات العد والفرز.

واعتبر رئيس السن السابق، لجلسة البرلمان الافتتاحية، محمود المشهداني، اليوم الأحد، أن استئناف الجلسة من دون إذنه مخالفة، وذلك بعد مغادرته مستشفى ابن سينا بعد تحسن حالته الصحية.

وبدأ مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الأحد، التصويت السري على أحد مرشحي رئاسة البرلمان، محمد الحلبوسي، ومحمود المشهداني.

واكد رئيس السن، لجلسة البرلمان، خالد الدراجي، ان مرشحي رئاسة مجلس النواب هما، النائب محمد الحلبوسي، والنائب محمود المشهداني.

وأفادت مصادر برلمانية، في وقت سابق من اليوم الأحد، بتعرض رئيس السن، محمود المشهداني لوعكة صحية نقل على اثرها الى المستشفى خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، في حين كشفت مصادر اخرى، ان المشهداني تعرض للضرب على يد أعضاء في البرلمان.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular