السبت, مايو 4, 2024
Homeاخبار منوعةخطاب أرسله جندي أميركي من ألمانيا قبل 76 عاماً... يصل أخيراً

خطاب أرسله جندي أميركي من ألمانيا قبل 76 عاماً… يصل أخيراً

الخطاب الذي أرسله الجندي (وسائل إعلام أميرية)
ماساتشوستس: «الشرق الأوسط أونلاين».

وصل خطاب بعث به جندي أميركي بعد أشهر من نهاية الحرب العالمية الثانية، كان متمركزاً في ألمانيا حين ذاك إلى والدته في ماساتشوستس، بعد أكثر من سبعة عقود. حسبما أفادت صحيفة «تايمز» البريطانية.
وكتب الرقيب جون غونسالفيس خطاباً عندما كان يبلغ من العمر 22 عاما، وأرسله إلى والدته عبر البريد في 6 ديسمبر (كانون الأول) 1945، وحتى الشهر الماضي، ظلت رسالته غير مفتوحة في منشأة توزيع تابعة للخدمة البريدية الأميركية في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا.
وقبل فترة وجيزة من أعياد الميلاد، فتحت أرملة غونسالفيس، أنجلينا 89 عاماً، باب منزلها في ووبرن، ماساتشوستس، شمال بوسطن، لتجد ساعي البريد مبتهجا، ليسلمها الخطاب.
أخبرت أرملة غونسالفيس شبكة «سي بي إس» عن دهشتها وغمرة فرحتها بعد تسلمها الخطاب وقالت: «إنه لأمر رائع، ولا أصدق ذلك… وأشعر أن زوجي معي هنا الآن».
توفي غونسالفيس عام 2015 عن عمر يناهز 92 عاما بعد عقود من وفاة والدته.
الرسالة، التي كُتبت بعد سبعة أشهر من استسلام ألمانيا غير المشروط، كتب غونسالفيس فيها: «أمي العزيزة، تلقيت رسالة أخرى منك اليوم وسعدت لسماع أن كل شيء على ما يرام. أما بالنسبة لي، فأنا بخير وعلى ما يرام. ولكن فيما يتعلق بالطعام، فهو رديء جداً في معظم الأوقات».
وضم الخطاب، التي تم إرساله بطابع (ستة سنتات) من باد أورب، بالقرب من ستالاج IX – B، (وهو معسكر نازي لأسرى الحرب تم تحريره من قبل القوات الأميركية)، طلب غونسالفيس من والدته التوقف عن إرسال الطرود إليه. لأنه لا يتوقع البقاء في ألمانيا لفترة أطول. وشكا أيضاً من الطقس السيئ.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular