الأحد, مايو 5, 2024
Homeاخبار منوعةلماذا القطارات الأوروبية صامتة تمامًا.

لماذا القطارات الأوروبية صامتة تمامًا.

لماذا في الدول الأوروبية ، أثناء رحلة بالقطار ، يبدو القطار وكانه يسير بصمت؟. بدون اصوات مطرقية.

مرحبا ايها القراء :
الصوت المطرقي لعجلات القطار :
 بالنسبة لبعض الناس ، هذا الصوت له تأثير مهدئ. يبدو أحيانًا أنه يبدو هادئًا ومنوم أثناء الرحلات الطويلة الصوت المطرقي المتتابع يبعث على النوم . ولكن ليس في جميع البلدان ، عند السفر بالسكك الحديدية تسمع هذا الصوت ، يمكنك العثور على صوت العجلات احينا المزعج  في السكك القديمة .
 بعض القطارات الأوروبية صامتة تمامًا.
 لماذا في الدول الأوروبية ، أثناء رحلة بالقطار ، يبدو القطار وكانه يسير بصمت؟.
  الارتباط بين السكك.
 في روسيا مثلا، معظم خطوط السكك الحديدية مقطعية.
 كقاعدة عامة ، تتكون من روابط قصيرة بطول 25 مترًا ، توجد بينها فجوة حرارية للتمدد . هناك حاجة لها لكي  لا تتشوه  القضبان أثناء التغيرات الكبيرة في درجات الحرارة ، لأنه في الطقس الحار ، الحديديتوسع ويضيق في الصقيع.
يحدث الشيء نفسه مع القضبان ، لذا فهي بحاجة إلى مساحة خالية حيث يمكن إطالتها. يحدث الضرب المعتاد فقط عندما تصطدم العجلات بأقسام مفاصل السكك الحديدية اي هذه الفتحات. ويتحكم بهذا الخيار في روسيا تقلب المناخ الحراري.
قضبان سكة  مستمرة
 في معظم البلدان الأوروبية ، يكون المناخ أكثر اعتدالًا ، دون تقلبات شديدة في درجات الحرارة. لذلك ، يمكنهم تحمل تكلفة وضع مسارات سكة مستمرة بدون فتحات. جوهرها هو أنه لا توجد مفاصل بين الوصلات ، وببساطة ليس للعجلات ما “تتعثر به” . عادةً ما يكون طول الوصلة الواحدة على القضبان الملحومة المستمرة 800 متر ، ويتم لحام الوصلات معًا.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular