الإثنين, مايو 6, 2024
Homeاخبار عامة(بالفيديو والصور) فرار عشرات الدواعش من سجن الصناعة في الحسكة

(بالفيديو والصور) فرار عشرات الدواعش من سجن الصناعة في الحسكة

.

أكد مصدر كوردي مطلع، مساء اليوم الخميس، فرار عشرات العناصر من تنظيم داعش من سجن الصناعة في حي غويران في مدينة الحسكة بغربي كوردستان (كوردستان سوريا)، بعد قيام خلايا تنظيم داعش بتفجير سيارة مفخخة واندلاع اشتباكات بين الطرفين.

وقال المصدر لـ (باسنيوز)، إن «عشرات العناصر فروا من السجن بعد قيام خلايا تنظيم داعش بتفجير سيارة مفخخة بالقرب من بوابة السجن والهجوم من عدة محاور لتسهيل عملية فرار معتقلي داعش من البوابة الغربية للسجن، وسط استمرار الاستنفار الأمني في السجن ومحيطه وتحليق للطيران في أجواء المنطقة».

 

 

وأضاف أن «السجن يشهد حالة استعصاء واستمرار الاشتباكات بين خلايا تنظيم داعش التي تسللت إلى السجن ومحيطه والقوى الأمنية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، وسط سماع دوي انفجار جديد في السجن».

وأشار المصدر إلى أن «الاشتباكات أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين».

بدورها، قالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان: «إن قواتنا والأجهزة الأمنية المختصة تتعامل مع استعصاء جديد ومحاولة فرار نفذها إرهابيو داعش المعتقلين في سجن غويران بالحسكة بالتزامن مع تفجير سيارة مفخخة من قبل خلايا التنظيم الإرهابي بالقرب من مؤسسة (السادكوب) لتخزين وتوزيع المواد البترولية والقريبة من السجن».

وأضاف البيان «عقب ذلك حدثت اشتباكات بين قوى الأمن الداخلي مع عناصر لخلايا التنظيم الإرهابي تسللوا من الأحياء المجاورة».

وكان مصدر كوردي مطلع قد أكد، مساء اليوم الخميس، انفجار سيارة مفخخة أمام سجن الصناعة الذي يضم معتقلي تنظيم داعش في مدينة الحسكة بالتزامن مع هجوم لخلايا داعش، وسط سماع أصوات إطلاق النار من داخل المعتقل، وذلك في محاولة منهم للفرار من السجن.

وقال المصدر لـ (باسنيوز)، إن «سيارة مفخخة انفجرت أمام بوابة سجن الصناعة في حي غويران في مدينة الحسكة، بالتزامن مع هجوم لخلايا داعش على السجن ووقوع اشتباكات داخل السجن بين عناصر داعش وحراسة السجن وسط تحليق لطيران التحالف الدولي فوق المنطقة».

وأوضح المصدر، أن «عناصر تنظيم داعش قاموا بتحطيم الأبواب والاشتباك مع عناصر حراسة السجن و ذلك في محاولة منهم للفرار، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين».

ولفت إلى «وصول تعزيزات من القوات الأمنية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية إلى محيط السجن وسط حالة استنفار أمني في المنطقة».

وأشار المصدر إلى استمرار الاشتباكات بين الطرفين حتى اللحظة.

 

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular