الأحد, مايو 5, 2024
Homeاراءالذكرى الثامنة لإبادة الأيزديين/ 3 آب 2014 (1 و 2 )

الذكرى الثامنة لإبادة الأيزديين/ 3 آب 2014 (1 و 2 )

1
نقاط طرحناها منذ 6 سنوات.. كم نقطة منها تم تحقيق أهدافها؟؟؟
***السؤال موجه للمجتمعات التي تجاور الأزيديين في شنكال***
1) اطردوا الدو11ع ش وعوائلهم من مناطقكم وتبرؤوا منهم.
2) ومن أجل بيئة عراقية نظيفة دون اجرام ودعشنة وتكريما لأرواح الشهداء من كافة صنوف القوات والضحايا الأبرياء/ أنجسوا وأنبذوا الدو11 ع ش والمجرمين ولاحقوهم أينما يكونون… وتبرؤوا حتى من أخواتكم المتزوجات منهم شرعا وقانونا (إن لم يتركوهم).. وأرفضوا التصاهر والنسابة منهم ومن أقربائهم ما لم يطهروا داخل عوائلهم من دو11ع شهم.
3) تبرؤوا من أفعالهم وجرائمهم بالعلن وعلانية.. عبر دواوين العشائر وبالجوامع والمساجد.. أصدروا الفتاوي التي تندد وتدين وتتبرىء من اقرب الاقرباء، الذين انتموا لد11ع ش.
4) أصدروا الفتاوي العشائرية والدينية بتحريم قبول أية مخطوفة أو طفل أو طفلة تم اجبارهم على دخول الاسلام على يد د11ع ش وعدم القبول بهم في مجتمعاتكم العشائرية والدينية حتى لو بعد مئات السنين كون تعرضوا الى غسل الدماغ وكل أنواع التعذيب النفسي والجسدي والفكري.
5) اعملوا على التبليغ عن أية عائلة أو أي فرد… لديهم طفل او طفلة مخطوفة، وكذلك بالنسبة للمخطوفات السبايا أيضاً، وأعيدوا المخطوفات والمخطوفين الى مجتمعهم الأيزدي.
6) تحركوا عشائريا ودينيا ومناطقياً.. من أجل استعادة المخطوفات والكشف عن مصير المخطوفين (انهم بالآلاف ومتواجدين في كل بقعة تضم السنة.. سواء في العراق أو بسوريا، كما الأخبار تفيد بتصديرهن الى بلدان سنية أخرى).
7) دمروا منازل وممتلكات الدو11 ع ش وأحرقوها علانية وبكل رفعة رأس… في قراكم ومناطقكم ومدنكم حتى يعلموا أن عودتهم مستحيلة وحتى يدرك الآخر انكم جادّين ومصرين على تطهير مجتمعاتكم من الآفة السرطانية وعدم القبول بها بعد الآن.
لا تساعدوا الموقوفين منهم.. ولا تستروا عليهم في المخيمات والكمبات.. ولا تقوموا لهم ومن أجلهم… لا تساووا بينهم وبين غيرهم من الأبرياء فيضيعون ويختفون بين النازحين الأبرياء أو يُختفون بين الأهالي الذين عادوا الى مناطقهم.
9) حاربوهم في كل مكان… حاربوهم و هم بصفوف مختلف صنوف القوات (ممن أُندسوا بطريقة وأخرى) وافضحوهم… حاربوهم و هم مندسين في التشكيلات العسكرية وقوى الامن والداخلية وبالمؤسسات التربوية والدينية… حاربوهم و هم في المحاكم والمؤسسات القضائية.
10) تخلصوا من أشباه الدو11ع ش (قوموا على تنحيتهم) في المجالس المحلية والادارية وبالمحافظة والنواب البرلمانيين ممن لهم أفراد من عوائلهم بتنظيم د11ع ش وما زالوا يشكلون الجهة السياسية لد11ع ش بداخل الحكومة العراقية سواء في الخضراء أو بالمحافظات والأقضية والنواحي.
11) حاربوهم.. عشائريا & دينياً & مجتمعياً & ومناطقياً.. وساعدوا الجهات القانونية والعسكرية وتعاونوا معهم في القضاء على هؤلاء الارهـ111بيين الذين تجاوزوا على كل القيم الانسانية والوطنية.
12) ساعدوا وتعاونوا مع الآخرين وأطلبوا الدعم العشائري والديني والمؤسساتي والعلاقاتي من بقية المكونات كي يساعدونكم في التخلص مما أتى ذكرهم بالنقاط السابقة أعلاه… وأثبتوا للعالم أن الأخيار فيكم هم الغالبية والأغلبية وأنكم ابتليتم بمجرمين محسوبين عليكم وعلى مناطقكم ومذهبكم ودينكم وتريدون فعلا التطهير من هذا العار الذي أصبح بسببهم… وبهذا ستبرهنون انكم كنتم ضحية (فعلاً) وستنسفون كل مدبر تم تدبيره ضدكم.
13) إن لم يكن هناك استعداد في النظر بالنقاط ال (12) الآنفة الذكر… لن يكون هناك عودة طبيعية ولن تتخلصوا من التهمة، بل ستعانون ذاتيا فيما بينكم ولن تتخلصوا من الارهاب الذي سيبطش بكم أنتم فيما بعد.
فيما يخص أعلاه:-
نقاط مختصرة كخارطة طريق لاعادة ولململة ما يمكن لملمته…
تنظيم د11ع ش أصبح محسوباً كون مقاتليه وقياديه هم محسوبين على مجتمعات من العشائر والمناطق ومن مذاهب وعقيدة معينة.. فقد طالبوا بتطبيق الشريعة الاسلامية في اعلامهم (سواء كانت لعبة دولية أو اقليمية فأن الأدوات محسوبون) خاصة وأن التنظيم لم ولن يستقطب إلا مَن يكون أو يصبح مسلما وعلى المذهب السني (هذه حقيقة وواقع لا يمكن لنا جميعا الهروب منه).
لذلك… على الفئات والعشائر والمنابر الدينية والقرى والمناطق ان تتخلص من دو11ع شها حتى يمكن للآخرين الوثوق بهم والجلوس معهم، وذلك بالتقدم وخاصة للأيزديين والمسيحيين والشيعة بمبادرات تجعلهم يثقون ببراءة الأبرياء من المناطق التي عشعشت فيها د11ع ش. (رسالة كتبتها بعدما طلب مني احدى الشخصيات السنية من مناطق سنجار حول ما يريده الأيزدي من جاره العربي السني ـ المسلم حتى يمكن التحاور فيما خلفه د11ع ش من جرائم ومآسي يُندى لها الجبين).

2

***السؤال موجه للأزيديين***
نقاط طرحناها منذ 6 سنوات.. كم نقطة منها تم تحقيق أهدافها؟؟؟
إن كان الأيزديين يريدون الحفاظ على قضيتهم نقية وعدم التنازل عنها حتى يضطر الآخرين الى تقديم الجناة والمتورطين بالجرائم للقصاص العادل (عشائريا و قانونيا) + الوصول الى مصير المخطوفات والمخطوفين واعادتهم.. عليهم انتهاج ما يلي:
1) تنظيف المجتمع الأيزدي من الشوائب الأيزدية التي أضحت توسخ القضية عبر المتاجرة بالمخطوفات والقضية معاً.
2) رفض كافة المحاولات التي تبحث وتفتش عن برنامج (عفى الله عما سلف).
3) مطالبة تلك المجتمعات والعشائر بضرورة بيان موقفها رسميا (عشائرياً ودينيا ومناطقيا) من الدو11 ع ش والتبرؤ منهم حتى عبر المنابر الدينية.
4) عدم تعميم أمر د11 ع ش والدو11ع ش بصفة العمومية على المجتمعات والمناطق والعشائر.
5) عدم خسارة الشرفاء والغيارى من الأبرياء في المناطق ذات المجتمعات والعشائر التي تورطت وانضمت لتنظيم د11ع ش والتعاون مع تلك الجهات ومع الدوائر القانونية والحكومية الخاصة بشرط أن تكون مستعدة للعمل الجدي فيما يخص القضية الأيزدية ما بعد 3 آب 2014 وكل أحداثها ومخلفات مأساتها التي تسبب بها تنظيم د11ع ش.
6) التعاون والتضامن مع الذين رفضوا الامتثال لد11ع ش والبقاء تحت سلطته ومحاولة التقرّب منهم… لأن الأمر هنا بمثابة أن د11 ع ش والدو11 ع ش عدو للفئتين والكل أصبح مهجر ومشرّد بسبب جرائم د11 ع ش.
7) محاولة ديمومة العلاقة مع هؤلاء الشرفاء وتمديد جسور الاتصال مع شيوخ العشائر والأفراد والمجتمعات التي رفضت د11 ع ش وما زالت ترفض التنظيم الارهـ11بي وشريعته النجسة… وحماية العلاقات التي تربط الأيزديين بهؤلاء.
حث هؤلاء الشرفاء على العمل بالكشف عن مصير المخطوفات والمخطوفين ومطالبتهم بالتحرّك الفعلي نحو تحريرهم من أجل بناء جسور الثقة، المفقودة أصلاً وفصلاً بسبب عواقب جرائم د11 ع ش.
9) الوقوف وبحزم في وجه كل مَن يريد تمرير الواقع الذي فرضه دو11 ع ش الغدر والخيانة على الأيزديين من سبي النساء والبنات واغتصابهن & مج11زر الق:تل الجماعية والفردية & تهجير الأيزديين وتشريدهم & نهب ممتلكاتهم وأموالهم… انتهاك الأرض والعرض والروح.
10) الامتناع عن حضور أي مؤتمر لا يكون ضمن ورقة عمله قضية المخطوفات والمخطوفين، بل ولا بد أن تكون من أولويات المؤتمر وأساسياته.. وبغير ذلك رفضه نهائيا دون نقاش أو حوار.
11) نصرة ودعم كافة القوات التي تحارب د11ع ش والدو11ع ش مع ضرورة الحذر في عدم الوقوع بصراعات سياسية أو فئوية أو مذهبية ومعرفة المصلحة الحقيقية أين تكون.
*ملاحظة: الايزديين (ما عدا النقطة -1- لأنها تخصهم داخلياً) لا يمكنهم تطبيق هذه النقاط دون توفر الارادة الصافية مع الاستعداد الكامل من الأطراف الاخرى لاثبات حُسن النية.
30 سبتمبر، 2016

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular