الأربعاء, يوليو 24, 2024
Homeاخبار عامةحريق كارثي في الحمدانية .. عشرات الضحايا داخل صالة للأعراس

حريق كارثي في الحمدانية .. عشرات الضحايا داخل صالة للأعراس

عشرات الضحايا بحريق خلال حفل زفاف بالحمدانية في العراق
عشرات الضحايا بحريق خلال حفل زفاف بالحمدانية في العراق – إكس

شب حريق كبير ليلًا داخل صالة للأعراس بالحمدانية في محافظة نينوى شمال العراق ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر لوكالة الأنباء العراقية إلى أن “دائرة صحة نينوى سجلت 100 حالة وفاة وأكثر من 150 مصابًا كحصيلة أولية جراء حادثة حريق قاعات الأعراس في الحمدانية”.

وبحسب المعلومات الأولية فإن المئات كانوا داخل الصالة، حيث اندلعت النيران.

وذكر بيان لوزارة الصحة العراقية أن “وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي وجه باستنفار دوائر الوزارة في محافظة نينوى والدوائر المجاورة لها لإسعاف وعلاج المصابين في حادث الحريق في قضاء الحمدانية وتقديم الرعاية الصحية لهم”.

بدوره، أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري لوكالة الأنباء العراقية أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخلاء جميع المصابين في حادث حريق الحمدانية.

وقال الشمري إنه “توجه إلى محافظة نينوى للوقوف على تداعيات حادث حريق قاعات الأعراس في الحمدانية”.

الدفاع المدني يكشف تفاصيل حريق الحمدانية

وأكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن الأخير “أجرى اتصالًا هاتفيًا بمحافظ نينوى، للوقوف على تداعيات الحريق الذي وقع في إحدى قاعات الأعراس بقضاء الحمدانية في سهل نينوى، ووجه وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء الحادث المؤسف”.

مديرية الدفاع المدني العراقية أوضحت من جهتها أن قاعة الأعراس حيث اندلع الحريق “مغلفة بألواح الايكوبوند سريع الاشتعال ومخالفة لتعليمات السلامة ومحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى”.

وكشفت أن “الحريق أدى إلى انهيار أجزاء من القاعة نتيجة استخدام مواد بناء سريعة الاشتعال تتداعى خلال دقائق عند اندلاع النيران”.

 وكالات
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular