السبت, مايو 11, 2024
Homeاخبار عامةالخارجية الأميركية: طالبنا السوداني بمحاسبة المجموعات المسلحة

الخارجية الأميركية: طالبنا السوداني بمحاسبة المجموعات المسلحة

 

أعربت وزارة الخارجية الأميركية عن اعتقادها أنه بإمكان الحكومة العراقية محاسبة المجموعات التي تهاجم القوات الأميركية، مشيرة إلى ان واشنطن طالبت رئيس الوزراء العراقي بذلك.

نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيدانت باتيل، قال خلال مؤتمر صحفي، إن “وزير الخارجية الأميركي حث رئيس الوزراء العراقي على محاسبة تلك المجموعات” وأن تقوم الحكومة العراقية بحماية القوات الأميركية.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قد أعلنت امس الاول عن إصابة 45 جندياً وموظفاً أميركياً بالهجمات الأخيرة على قواتها في العراق وسوريا.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، بات رايدر، أوضح أن القوات الأميركية تعرضت لـ 38 هجوماً في العراق وسوريا منذ 17 تشرين الأول الماضي، اسفرت عن إصابات “طفيفة” لـ 45 جندياً وموظفاً، مشيراً إلى أن القوات الأميركية تعرضت إلى 20 هجوماً في العراق، فيما تعرضت إلى 18 هجوماً في سوريا.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد أكد خلال زيارة غير معلنة لبغداد أن الهجمات ضدّ القوات الأميركية في العراق وسوريا، والتي اشتدّت وتيرتها بعد بدء الحرب بين حماس واسرائيل، “غير مقبولة على الإطلاق”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي قبل أن يغادر إلى تركيا، “سوف نتخذ الاجراءات اللازمة من أجل حماية” قواتنا.

متابعة / المدى

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular