الإثنين, مايو 20, 2024
Homeالاخبار والاحداثالامير حازم تحسين بك  يلتقي برؤساء العشائر و رجال الدين والوجهاء حول...

الامير حازم تحسين بك  يلتقي برؤساء العشائر و رجال الدين والوجهاء حول تشكيل المجلس الايزيدي الاعلى

اجتمع سمو الامير حازم تحسين (امير الايزيدية في العراق والعالم ورئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى)، بعدد من رؤساء العشائر ورجال الدين و وجهاء الايزيدية من سنجار و ولات شيخ وبعشيقة وبحزاني، للتباحث حول تشكيل المجلس الايزيدي الاعلى، وذلك اليوم الجمعة الموافق 15/3/2024 في دار الضيافة في معبد لالش.
والقى سمو الامير كلمة قال فيها: منذ ان نصبت كأمير للايزيدية، قطعت عهدا على نفسي وامام الجميع بان اعمل جاهدا من اجل تشكيل مجلس ايزيدي اعلى، يضم خيرة النخب الايزيدية من الكفاءات وشيوخ العشائر ورجال الدين والوجهاء.
مبينا بان نحن مستمرون في عملية تشكيل المجلس ووضع الاسس له وعقدنا عدة اجتماعات خاصة وعامة لهذا الغرض.
واشار الى ان انتم تمثلون شريحة مهمة من المجتمع الايزيدي وتمثلون عشائركم واهلكم ولكم ثقلكم وهذا محل فخر لنا ان نعمل سويا من اجل خدمة الايزيدياتي.
وبين اننا نريد ان نرتب وننظم المجتمع الايزيدي كوننا امام مسؤولية تاريخية ومن اجل مستقبل افضل للايزيدية.
واختتم كلامه باننا امام عمل كثير يتطلب توحيد جهودنا وان نضع ايدينا في ايدي بعض لتحمل المسؤولية معا.
فيما قال الاستاذ كريم سليمان (عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الروحاني الايزيدي الاعلى): بان الحوار هو الحل لوحيد لتوحيد آرائنا وافكارنا، ويجب ان نتحلى بالحكمة والعقل لحلحلة مشاكلنا. مضيفا بان كل المجتمعات والدول تحصل لها مشاكل لكنهم يجلسون على طاولة الحوار لحل الامور. وعودة المياه الى مجاريها الطبيعية.
واكد بان تشكيل هذا المجلس من شانه ان يبرز دور الايزيدية اكثر وان يسهم في ايصال صوتهم ورسالتهم الى الجهات كافة من اجل نيل حقوقهم المشروعة.
وبين بان من المهم جدا اليوم ان نتكاتف وان نوحد جهودنا وافكارنا لتشكيل هذا المجلس الذي طال انتظاره ووضعت اللبنة الاولى له في عهد الامير الراحل تحسين سعيد علي. ومستمرون في هذا المشوار رغم العصوبات والتحديات التي حصلت في المنطقة وللايزيدية.
اعلام مكتب المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular