الأربعاء, مايو 29, 2024
Homeاراءشؤون وشجون ايزيدية : عزيز شمو الياس

شؤون وشجون ايزيدية : عزيز شمو الياس

تأملات ايزيدية

١

يوم تاريخي

تعد جلسة برلمان جمهورية أرمينيا المخصصة للاعتراف بحملة الجينوسايد (الابادة الجماعية) التي تعرض لها الايزيديين عموما وأهلنا في شنكال وتوابعها يوم ٣ ئاب ٢٠١٤ على أيدي مجرمي العصر (عصابات داعش) الإرهابية أصحاب النهج القذر والفكر العفن أعداء قيم الإنسان والحضارة يوم الثلاثاء ١٦ نيسان هذا العام والاعلان عن يوم عيد (راس السنة الايزيدية – سەرسال) من كل عام عطلة رسمية لعموم المؤسسات ودوائر الدولة في البلاد لكون (الايزيديون) مكسبا مهما ويوما مشهودا ومميزا في التاريخ الايزيدي حيث يشكل أبناء الديانة الايزيدية المكون الثاني بعد الارمن نسبة مواطني الجمهورية، وما يزيد فرحة وفخر الايزيديون في العراق عموما واقليم كوردستان / العراق خصوصا حضور وفد من كوادر الايزيديين المنضويين تحت لواء حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني جلسة برلمان جمهورية أرمينيا المناسبة وتقديم كلمة شكر لموقفهم الانساني بعيدا عن الشعارات البراقة التافهة واللغط الاعلامي المزيف.

٢

سين
جيم

س: مواطن ايزيدي غيور يسأل الكومبيوتر :
متى يصبح حال أبناء الديانة الايزيدية حال بقية الديانات، مثلا الحج الايزيدي، الطقوس والمراسيم الدينية التي تجري في معبد لالش المقدس قبلة الايزيديين في العالم اجمع ..؟
الكومبيوتر (المسكين) :
ج: سكوت وصمت مطبق..
المواطن الايزيدي يسأل من جديد:
س: ارجو الجواب، اكيد سمعت سؤالي..
ج: الكومبيوتر :
صديقي الايزيدي.. بحثت كثيرا في اروقة الملفات المخزونة والخانات الاحتياطية جميعا والتي تحتوي على معلومات وبيانات وافية عن انواع العلوم والمعارف من بدايتي في العمل ومنذ الاختراع ولغاية تاريخ نفاذ صلاحيتي الذي يصادف نهاية الألفية الثالثة (٢١٠٠ ميلادي)، حيث بداية أخرى وولادة جديدة للمعلوماتية، التحديث المتواصل والتغير الدائم لشرح المفاهيم.. للأسف، لم اعثر لغاية الآن على جواب.
المواطن الايزيدي: شكرا..
الكومبيوتر : عذرا.. سنحاول البحث عن جواب سؤالك حتما وسندخله لاحقا في البيانات المستحدثة وسنخزنه حاله حال اي سؤال يردنا لا نمتلك جوابه، يمكن للمستخدمين الجدد (الجيل القادم) إيجاد الجواب الشافي وبكل سهولة اعتبارا من اليوم الأول من الشهر الاول لعام ٢١٠٠ م.

٣

لا يختلف عاقلان من ابناء الديانة الايزيدية أن صراع أبناء الأمارة الايزيدية فيما بينهم على كرسي زعامة الامارة وتوزيعهم على الاحزاب الكوردية والعراقية المتنفذة كارثة بكل المقاييس ولا يخدمنا نحن كمكون أيزيدي ويؤدي بنا الى التشتت والضياع والى المزيد من المأسي والويلات وهدم ما تبقى من الجهود المبذولة وفقد ثقة المجتمع الدولي ومنظماته في مواصلة مساعدة ونصرة الايزيديين الضحايا في محنهم المستعصية ابد الدهر.
مصدر :
على أبناء الديانة الايزيدية عدم الاستبعاد حدوث (مفاجأة أخرى غير متوقعة ) وهى إقامة تجمع ايزيدي اخر لتنصيب أمير ايزيدي جديد تحت تسلسل (الامير الخامس).
وحسب المعلومات المتسربة من نفس المصدر : الأمير الجديد (الغير معلن رسميا بعد) ايضا من أفراد احد افخاذ العائلة الاميرية السبعة.
رغم كل الذي حصل ويحصل على الساحة الايزيدية وحتى لا نكون نحن أبناء الديانة الايزيدية طرفا في الصراع هنا نقترح على السادة الأمراء الخمسة ان يقدم كل واحد منهم ما يقدر عليه من أعمال صالحة ولخدمة عوام أبناء الديانة الايزيدية والمناطق المنكوبة (اخص بالذكر قضاء شنكال وتوابعها)، وقتها نكون نحن الايزيديين مستفيدين من تعدد الأمراء طبعا من خلال تقديم اعمالهم الصالحة وبرامجهم المستقبلية ومشاريعهم المعلنة في خطبهم ولقاءاتهم اليومية (وهم بصدد تنفيذها قريبا حسب تصريحاتهم) وهذا بحد ذاته عمل جيد وانجاز رائع.
بقي ان اقول، الله يبارك ويزيد، ننتظر منكم الأفعال يا سادة يا أمراء، كون الأقوال باتت لا قيمة لها.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular