الإثنين, مايو 27, 2024
Homeاخبار عامةبطلب من بغداد.. واشنطن تعتقل عراقيا حاصل على حق اللجوء

بطلب من بغداد.. واشنطن تعتقل عراقيا حاصل على حق اللجوء

بطلب من بغداد.. واشنطن تعتقل عراقيا حاصل على حق اللجوء
[[article_title_text]]

(بغداد اليوم)  متابعة – أعلنت السلطات الامريكية، الجمعة 17 اب 2018، اعتقال عراقي حاصل على حق اللجوء، بعد ثبوت تورطه بقتل شرطي في عام 2014، حيث كان ينتمي لتنظيم داعش.

وذكرت موقع “ميدل ايست اونلاين”، في أنباء أوردها، أن “قوة مشتركة لمكافحة الإرهاب تابعة لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) عمر أمين (45 عاما) الأربعاء في ساكرامينتو في كاليفورنيا بعد ثلاثة أشهر من إصدار قاض عراقي مذكرة اعتقال بحقه لاتهامه بقتل رجل شرطة عراقي في 2014”.

وأوضح، ان “اعتقال اللاجئ العراقي عمر أمين يأتي بطلب من بغداد لثبوت تورطه في قتل شرطي في العام 2014 حيث كان ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية وكان قبلها عضوا في تنظيم القاعدة”، مبينا ان “دخول أمين الى امريكان بصفته لاجئاً يثير العديد من التساؤلات بشأن نجاعة عملية التأكد من خلفيات اللاجئين التي تقوم بها الحكومة الأميركية”.

وأضاف، ان “أمين وهو من منطقة راوة في محافظة الأنبار، دخل الولايات المتحدة في العام 2014 بعد منحه وضع لاجئ وسعى مؤخرا إلى الحصول على الإقامة الدائمة بالتقدم للحصول على البطاقة الخضراء التي تتيح له العمل في الولايات المتحدة”.

وذكرت السلطات الامريكية، ان “العراق أبلغها أن أمين عضو في منظمتين إرهابيتين هما تنظيم القاعدة في العراق وتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)”.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular