الأربعاء, يوليو 24, 2024
Homeالاخبار والاحداثالامير حازم تحسين بك يستقبل سفير كوريا الجنوبية في معبد لالش

الامير حازم تحسين بك يستقبل سفير كوريا الجنوبية في معبد لالش

استقبل سمو الامير حازم تحسين سعيد (امير الايزيدية في العراق والعالم ورئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى) سعاد سفير كوريا الجنوبية لدى العراق السيد (تشوي سونغ سو) والسيد سينتشول ليم (القنصل العام لكوريا الجنوبية). وذلك اليوم الجمعة 31/5/2024 في دار الضيافة في معبد لالش.
وبعد الترحيب بالوفد الزائر، تطرق سمو الامير الى المأساة والابادة الجماعية التي تعرض لها الايزيديون في سنجار في اب عام 2014.
واشار سمو الامير الى اهمية تعزيز العلاقات بين دولة كوريا الجنوبية والعراق واقليم كوردستان. ونقل التجربة الكوريا الجنوبية الى العراق في مجال التطور الاقتصادي والتكنولوجي.
واكد سمو الامير على ان يعاني الايزيديون الامرين في مخيمات النزوح، ونطلب دعمكم في هذا المجال وخاصة تقديم المساعدات الانسانية وعدم مناطق الايزيدية من اجل تامين العودة الامنة والكريمة لهم. وللنهوض بالواقع الخدمي والمعاشي.
وبين سمو الامير بان نحن بحاجة الى جهودكم في الاعتراف والاقرار في البرلمان كوريا بان حصل للايزيدية هو ابادة جماعية وفق المعايير الدولية.
ومن جانبة عبر سعادة السفير كوريا الجنوبية السيد تشوي سونغ سو عن سعادته بهذه الزيارة وقال لدينا معلومات جميلة عن الايزيدية ولنا اطلاع كامل لما حصل لكم في سنجار.
مبينا بان لنا تعاون كامل مع المنظمات الدولية ومنظمة (UN) في دعم المجتمع الايزيدي وخاصة مسالة اعمار مناطق سنجار.
واضاف بننا ندعم برامج عدة للتدريب ونسهم في دعم العملية التربوية والتعليمية هناك.
وكما تطرق الى ان ما حصل في العراق مشابه لما حصل في كوريا حيث خاضت كوريا الجنوبية تحديات الحرب الاهلية والضغوط الدولية لكن تجاوزتها واليوم يعيش الفرد في كوريا بمستوى اقتصادي مرتفع.
وكما اجرى وفد كوريا الجنوبية جولة في ارجاء معبد لالش للاطلاع على الاعياد والمراسيم والطقوس الدينية التي تجري في معبد قدمها فيها الاستاذ كريم سليمان شرحا وافيا حوله.

اعلام مكتب المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular