السبت, مايو 18, 2024
Homeاخبار عامةالجالية العراقية ومنظمات المجتمع المدني في السويد تتضامن مع التظاهرات السلمية لأبناء...

الجالية العراقية ومنظمات المجتمع المدني في السويد تتضامن مع التظاهرات السلمية لأبناء شعبنا

محمد الكحط السويد

بقلق بالغ يتابع أبناء الجالية العراقية ومنظمات المجتمع المدني في السويد التظاهرات الشعبية السلمية لأبناء شعبنا من أجل الحياة الكريمة وضد الفساد والمفسدين، وما تعرضوا له ولازال يتعرضون له من عنف مفرط من قبل القوات الأمنية العراقية، وسقط جراء ذلك عشرات القتلى وآلاف الجرحى من أبناء شعبنا المتظاهرين العزل، وخرجت تجمعات وتظاهرات في عدة مدن سويدية تتضامن مع مطالب أبناء شعبنا العادلة وتدين العنف الذي تعرضوا له.

ففي مالمو جنوب السويد بادرت الناشطة المدنية السيدة جنان فرج رئيسة جمعية الحياة للمرأة المستقلة بتوجيه نداء تجمع لكل العراقيين الشرفاء ((كونوا معنا))، وذلك يوم الخميس الثالث من أكتوبر وهي أول تظاهرة تضامنية مع شعبنا، حيث رفعوا الاعلام العراقية وأوقدوا الشموع لتنير الدرب لشعبنا في العراق ممن شعاراتها ((ساندوا الابطال الذين انتفضوا للقضاء على الفساد)).

وفي يوم السبت الخامس من أكتوبر تجمعوا من جديد وبأعداد أكبر من النساء والشباب وحتى الأطفال العراقيين الذين كانوا ينتظرون وبحماس، وتم التنسيق وتهيئة الأعلام والصور والشعارات، التي كانت ممزوجة بمشاعر حقيقية بحبهم للوطن العراق وتضامنهم مع المنتفضين في كل المحفظات العراقية. وملئت الاعلام العراقية المكان، وأغلب القادمين كان العلم العراقي مثبت علئ سيارتهم. والجميع يهتفون بحياة الشعب العراقي والأبطال الذين يجابهون الموت من اجل الحرية وتغير النظام ومحاربة الفساد والمفسدين. مأكدين بأنهم سوف يستمرون بمساندة اهلنا في العراق الى ان يتم التغيير، ومجدوا الشهداء الذي بدمائهم سوف ترسم خارطة الوطن الجديد عن الدكتاتوريات البغيضة والمفسدين والحرامية.

وفي مالمو أيضاً

أوقد شمعة من أجل العراق واستذكارا للشهداء

ففي الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الجمعة المصادف الرابع من اكتوبر فتحت الجمعية الثقافية العراقية أبوابها لبنات وأبناء الجالية العراقية القاطنين في مالمو من أجل إبداء التضامن مع المتظاهرين، حيث تم اشعال الشموع تخليدا واستذكارا للشهداء، والوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء ومن ثم القت الزميلة لينا النهر كلمة الجمعية تضامنا مع شعبنا في انتفاضته الباسلة ضد الفساد وحكم المحاصصة، بعد ذلك القى الزميل باباك رحيمي ممثل عن الجمعية الثقافية الإيرانية كلمة أكد فيها على الاخوة بين الشعبين رغم أنوف الساسة في البلدين ومساندتهم لبعضهم.

وفي غوتنبيرغ

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular