السبت, مايو 25, 2024
Homeاراءحكايات : عزيز شمو الياس

حكايات : عزيز شمو الياس

3
من مذكرات بهلول …
أثناء حفل تكريم المطرب الكوردي المدعو شفان برور من قبل الهيئة العليا لمركز لالش في دهوك بدرع لالش للابداع خريف عام ٢٠٠١ ..
ما أن أقتربت من مدخل القاعة رفض حارس القاعة بعد ابلاغ الموظف الايزيدي الصغير المخول حيث كان يحمل شارة – باج الادارة – كاحد اعوان القائمين على الفعالية الكبار والمعتمد عليه رفض إدخالي القاعة بدواعي التأخير خاصة ان المراسيم بدأت ووجود أناس مهمين جدا هناك لا يسمح به الموقف تحسبا لظروف أمنية ..
قلت لأحدهم:
انا بهلول معقول لا تعرفونني ؟!
ثم اضفت بعد ان خرجت قصاصة ورق صغيرة مدونة عليها بعض معلومات عن الصعلوك واسباب أعتراضي على منحهم القزم شفان هذا التكريم …
ما ان شاهد الشاب المدون في المكتوب على الورقة .. ثار على الفور وغضب ..
صراحة لم أكن قد سمعت بعد بهكذا كلمات رخيصة وبذيئة بحقي وهو يسحبني من كتفي مرغما الخروج الى الشارع طالبا من عناصر الامن بتوقيف وسجن المندس العميل صاحيا بأعلى صوته : انه عنصر سيء وعدو لدود للامن القومي الكوردستاني وخائن بحق مصالح الايزيدياتي ..
٤
منذ سنوات خلت تعرفت على بهلول عن قرب .. لا أنكر أني أستفدت كثيرا من أقواله وأفعاله في مختلف المواقف.. انه انسان هاديء في طبعه .. قليل الكلام .. لا يتدخل فيما لا يعنيه .. يجاوب المستفسر بأيجاز … البارحة مساءا رايته بهلولا أخر غير بهلول البشوش والمبتسم والمتفائل دوما .. لأول مرة أراه يتعصب على مجموعته القريبة الى درجة لا يطاق ..حينما رأيناه بهذا الحال .. تراجعنا عن مواصلة النقاش نحن الحاضرين الذين لا يتجاوز عددنا أصابع اليدين في جلسة عزاء لاحد أقرباء صاحب الدار الذي كنا مجتمعين عنده .. بعد صمت مطبق لبضع دقائق .. سمعته يسرد لنا حكاية لاول مرة نسمعها منه والاسى والغضب باديان على ملامحه وهو على عجل للمغادرة :
لما الدهشة والاسغراب ..هذه هى حقيقة الرجل، هذا معدنه الحقيقي، ربما انصدم البعض الايزيدي المخخدوع به بعد مشاهدته وأستماع اليه، على اية حال لقد انقلب السحر على الساحروكان ضروريا جدا امر بث هذه التسجيلات – الفيديوهات من قبله شخصيا – رغم تاخر الوقت، مع ذلك وفي النتيجة والمحصلة النهائية يعد الامر في صالح الايزيدية عموما وخاصة القومجيين حد النخاع منهم ..
اذن لقد تأكد الجميع الان بأنفسهم حجم هذا الكم الهائل من الحقد الدفين تجاههم، فقد فضح نفسه بنفسه وأثبت للجميع حقيقة (اناءه الذي نضح بما فيه) واظهرمستوى ثقافته المتدنية ومدى معلوماته الضحلة، للاسف يا معشر الايزيديين لقد كنتم مخدوعين به طوال هذه السنوات التي خلت.
أخيرا وليس اخرا أقول لكم اخواني واخواتي الايزيديين الى هنا وكفى …!؟.
(المنبوذ من لدن غالبية أبناء الشعب كوردستان شفان برور المطرب – أقصده).
لحكايات بهلول بقية ..
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular