الثلاثاء, مايو 7, 2024
Homeاخبار عامةواع / تيار الحكمة : الكاظمي يتجه لتغيير 200 درجة خاصة

واع / تيار الحكمة : الكاظمي يتجه لتغيير 200 درجة خاصة

قال النائب عن تيار الحكمة رحيم العبودي، اليوم الخميس، إن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي غيّر ستة عشر منصبا تنفيذيا من أصل (200) درجة خاصة، واصفا ردة فعل الكتل السياسية على جملة التغييرات الأخيرة التي اجراها الكاظمي بـ’’الضجة المفتعلة’’ لتأليب الشارع ضد تلك التغييرات.

وذكر العبودي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع )، أن “الحكومة ستنتهي من جميع التغييرات، التي تعتزم اجراءها في مختلف مفاصل الدولة في شهر تشرين الأول المقبل”، مبينا ان “الكاظمي غيّر 16 منصبا تنفيذيا من أصل (200) درجة خاصة (ما بين هيأة مستقلة، ووكيل وزير) يريد تغير ادارتها”.

وأضاف أن “الحكومة تحاول تفادي إرسال هذه الأسماء إلى البرلمان، من اجل تجنب مشاكل واعتراضات الكتل البرلمانية، وبالتالي فان هذه التعيينات ستكون بالوكالة”، مضيفا أن “الهدف من وراء عدم إرسال هذه الأسماء الى البرلمان هو محاولة من رئيس مجلس الوزراء لإدارة حكومته بشكل طبيعي بعيدا عن الأحزاب والكتل السياسية”.

وتابع النائب أن “التعيينات الجديدة راعى فيها الكاظمي تمثيل المكونات والمهنية والموضوعية”، مشيرا الى ان “الكتل السياسية تدخلت في هذه التعيينات، بدليل وجود بعض النواب السابقين في القائمة التي أعلن عنها

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular