الأربعاء, مايو 15, 2024
Homeاخبار عامةنساء داعش الاجنبيات يبتكرن طريقة جديدة للفرار من مخيم الهول .. اعتقال...

نساء داعش الاجنبيات يبتكرن طريقة جديدة للفرار من مخيم الهول .. اعتقال 3 منهن اليوم

اعتقلت القوى الأمنية التابعة للإدارة الذاتية ، اليوم الاثنين ،  3نساء من عوائل تنظيم داعش في مخيم الهول في الحسكة بغربي كوردستان (كوردستان سوريا) على خلفية محاولتهن الخروج من المخيم بوثائق مزورة.

وقال مصدر مطلع من داخل المخيم لـ(باسنيوز) ، إن ” القوى الأمنية اعتقلت 3 نسوة من عوائل تنظيم داعش يحملن جنسيات أجنبية، خلال مداهمتها القسم الخامس في المخيم بسبب تبديل وثائق بين مجموعة من نساء داعش سوريات وأخرى أجنبيات”.

وأضاف المصدر أن عوائل نساء داعش التي تحمل الجنسية السورية سمحت الإدارة الذاتية بمغادرتهم المخيم وذلك بكفالة من وجهاء العشائر العربية في المنطقة، مبينا أنه بموجب ذلك يتم تبديل الوثائق  بين نساء داعش  السوريات والأجنبيات في المخيم بعد دفع رشاوي حيث نجح بعضهن بالخروج من المخيم.

وكانت قوات الآسايش( الأمن الداخلي) اعتقلت يوم الأربعاء الماضي 3 نساء تونسيات بقسم المهاجرات في مخيم الهول، وذلك بتهمة تلقيهن مبالغ مالية كبيرة من منظمات تتبع لتنظيم داعش.

ووفق مصادر في الإدارة الذاتية سوف تسمح إدارة المخيم ،اليوم الاثنين، بخروج دفعة جديدة من النازحين السوريين تضم أكثر من 500 شخص  وذلك بكفالة من الشيوخ العشائر في الرقة ودير الزور.

وتتهم القوى الأمنية في المخيم نساء تنظيم داعش المتطرفات بالوقوف وراء عمليات الاغتيال التي تطال اللاجئين في المخيم.

ويوجد نحو 11 ألف إمرأة وطفل من عوائل عناصر تنظيم داعش في مخيم الهول، من أكثر من 50 دولة، محتجزين في قسم الأجانب أو المهاجرات المعروفات بتشددهن، وفق إدارة مخيم المخيم .

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular