الإثنين, مايو 20, 2024
Homeالاخبار والاحداثالاعلان في جنيف عن ولادة تحالف دولي لمناهضة الإبادة الجماعية

الاعلان في جنيف عن ولادة تحالف دولي لمناهضة الإبادة الجماعية

 
جنيف _ نيوز اند بوست
 
اعلن من مدينة جنيف عن تحالف دولي جديد لمناهضة الابادة الجماعية ضم عدة منظمات غير حكومية حاملة للمركز الاستشاري في الامم المتحدة مع كراسي اليونسكو لدراسات ومنع الإبادة الجماعية.
 
حسو هورمي رئيس المؤسسة الإيزيدية الدولية لمناهضة الإبادة الجماعية اشار في حديثه ل “نيوز اند بوست” الى ان المؤسسة وبالتعاون والتنسيق مع شركاء لها شجعوا على الانضمام إلى هذا التحالف الذي يعمل على تعزيز قدرتنا الجماعية لمنع ووقف الإبادة الجماعية.
 
وقد اعلن عن التحالف بالتزامن مع تنظيم وقفة تضامنية بالذكرى السابعة إبادة الايزيديين في مدينة جنيف السويسرية في ال14 من أغسطس/آب الجاري، وتكريما لارواح الضحايا تم ايقاد الشموع والوقوف دقيقة صمت ومن ثم القي بيان اعلان التحالف باللغات ( العربية والفرنسية والانكليزية )وهي من اللغات الرسمية والمعتمدة في الامم المتحدة ومن ثم تم وضع اكاليل من الورود على النصب التذكارية لضحايا الإبادة الجماعية لرواندا والبوسنة والهرسك في الامم المتحدة .
 
فيما كشف “سعد سلوم” مستشار المؤسسة الإيزيدية الدولية لمناهضة الإبادة الجماعية عن إن مؤتمرا تأسيسيًا للتحالف سوف يعقد في وقت لاحق من هذه السنة بهدف كتابة المنهاج والنظام الداخلي الخاص بتوضيح اليات العمل والاهداف وتبيان مسؤليات الامانة العامة للتحالف مع التصديق عليها.
 
#نيوز_اند_بوست
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular