الثلاثاء, مايو 21, 2024
Homeاخبار منوعةبريطانيا : اثنا عشر الف لاجئ افغاني يعيشون في فنادق بريطانيا

بريطانيا : اثنا عشر الف لاجئ افغاني يعيشون في فنادق بريطانيا

12,000 Afghan refugees to start new year stuck in UK hotels
بريطانيا : اثنا عشر الف لاجئ افغاني يعيشون في فنادق  بريطانيا حيث تستخدم الحكومة البريطانية الفنادق لايواء اللاجئين
علمت صحيفة الغارديان أن حوالي 12000 لاجئ أفغاني سيبدأون عام 2022 في فنادق المملكة المتحدة حيث تكافح الحكومة لإقناع عدد كافٍ من المجالس لإيجاد منازل دائمة للوافدين الجدد.
من بين 16500 شخص تم نقلهم جوًا من أفغانستان إلى المملكة المتحدة منذ أغسطس ، “انتقل أكثر من 4000 فرد إما إلى منزل مستقر أو في طور الانتقال أو التوفيق في منزل مناسب” ، وفقًا لوزارة العمل والمعاشات التقاعدية (DWP) ).
ينتظر الباقون بفارغ الصبر أخبارًا عن المكان الذي سيبدأون فيه إعادة بناء حياتهم ، على الرغم من أن الكثيرين يقولون إن قلوبهم ستبقى في أفغانستان ، حيث يأملون في العودة يومًا ما.
لن يتم توزيعها بالتساوي في جميع أنحاء المملكة المتحدة بعد أن قررت الحكومة عدم إجبار السلطات المحلية على إعادة إسكان اللاجئين. صعدت أكثر من 300 سلطة محلية في المملكة المتحدة لتقديم أماكن إقامة دائمة ، وفقًا لمتحدث باسم وزارة الداخلية.
قال بن عفشة يعقوبي ، مفوض ضعيف البصر في اللجنة الأفغانية المستقلة لحقوق الإنسان ، والذي يعيش في فندق أربع نجوم بوسط لندن منذ أغسطس ، إن المجلس المحلي نصح بعض الأفغان بأنهم لا يستطيعون العمل أثناء وجودهم في الفنادق. .
وقالت إن بعض الضيوف كانوا “متحمسين للغاية” للعثور على وظائف ، لكن قيل لهم إنهم لا يستطيعون توليها ، على حد قولها ، لأنه لم يكن معروفًا إلى أين سيتم نقلهم ، فقد ينتهي بهم الأمر في اسكتلندا.
قالت يعقوبي ، التي تتقاسم الغرفة مع زوجها ، مهدي سلامي ، الذي يعاني أيضًا من ضعف البصر ، إن العيش في فندق لفترة طويلة كان صعبًا. “بالنسبة لي ، بالنسبة لجميع الأفغان الموجودين هنا ، الأمر صعب للغاية ، خاصة مع زيادة كوفيد هذه الأيام. في فندق والعيش مثل هذا ، الأمر ليس بالأمر السهل “.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular