السبت, مايو 18, 2024
Homeالاخبار والاحداثالأمير حازم تحسين بك يستقبل القنصل العام للمملكة المتحدة في اربيل

الأمير حازم تحسين بك يستقبل القنصل العام للمملكة المتحدة في اربيل

اعلام المجلس
استقبل سمو الأمير حازم تحسين سعيد (امير الايزيديين في العراق والعالم ورئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى)؛ السيد ديفيد هانت
(القنصل العام للمملكة المتحدة في أربيل) وبحضور سماحة البابا شيخ الشيخ علي الياس؛ وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 2022/3/8 في معبد لالش.
بعد الترحيب بالوفد الزائر قدم سمو الامير شرحا وافيا للعلاقات الطيبة التي تربط الايزيديين مع المملكة المتحدة ودورها في الدفاع عن حقوق الايزيديين منذ تأسيس الدولة العراقية.
واشار سمو الامير الى الاوضاع الماساوية التي يعشيها الايزيديين اليوم في مخيمات النزوح والوضع الانساني الصعب في ظل هذه الظروف الصعبة.
واكد على دور المملكة المتحدة في دعم العراق في القضاء على الارهاب. وعلى دورهم في تقديم المساعدات الانسانية للنازحين الايزيديين منذ اليوم الاول للإبادة الايزيدية.
وبين سموه بان كلنا امل في ان تقف المملكة المتحدة مع القضية الايزيدية وان تساند الايزيديين في مطاليبهم وايصال رسالتهم كون المملكة المتحدة لها اطلاع كامل على المعاناة والمأساة التي تعرض لها الايزيديين عبر تاريخهم الطويل.
وكما شكر السيد ديفيد هانت سمو الأمير على حسن الاستقبال والترحيب واشاد بالعلاقات الثنائية التي تربط الايزيديين مع المملكة المتحدة. ووعد بالسعي من اجل تحسين الظروف الانسانية للنازحين ودعم الايزيديين على مختلف الصعد.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular