ar

مذكرة تضامن مع المطاليب المشروعة لأهلنا الى السيد رئيس مجلس الوزراء

الثلاثاء 7 أغسطس / آب 2018 – 12:00

السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي    المحترم

الموضوع/ مذكرة تضامن

نحن البعض من بنات وابناء الجالية العراقية في المانيا, منظمات وشخصيات وطنية مستقلة, نعلن تضامننا مع المطاليب المشروعة لأهلنا في الجنوب والوسط, ودعمنا لتظاهراتهم واعتصاماتهم التي دخلت اسبوعها الرابع, ثم نعلن استنكارنا الشديد للأجراءات القمعية التي تعاملت بها الأجهزة الأمنية بكل صنوفها مع المتظاهرين المسالمين, والأساليب الوحشية التي مارستها المليشيات الحزبية في شوارع وساحات المحافظات العراقية.

نعرض على حضرتكم مطالبنا:

1 ـــ  سرعة تنفيذ المطاليب المشروعة في توفير الخدمات والأمن والعيش الكريم, وتجنب لعبة التسويف والألتفاف على حق المتظاهرين, او استعمال القوة الغاشمة في تفريقهم.

2 ـــ اعتبار قتلى الأنتفاضة شهداء وطن وشعب وقضية وحقوق عادلة, مع الأعتذار لعوائلهم وتعويضهم مادياً ومعنوياً, ومعالجة وتعويض الجرحى, واطلاق سراح المعتقلين, والكف عن اخذ التعهدات المهينة, ومعاقبة كل من تلوثت ايديهم بدماء الضحايا, سواء من قتل او من حرض.

3 ـــ تفكيك مؤسسات الفساد والأرهاب, وكشف ملفاتها ومحاسبتها ومنع احزابها من ممارسة العمل السياسي, الى جانب تحجيم الهويات الفرعية, وانعاش الهوية العراقية ووحدة المشتركات الوطنية.

4 ـــ  اعتبار الأطراف المتهمة بفضيحة التزوير الأخيرة فاسدة وغير صالحة لتشكيل الحكومة القادمة, واعتماد النزاهة والكفاءة وصدق الأنتماء والولاء الوطني في التشكيلة البديلة.

5 ـــ اصلاح الدستور وحذف جميع المواد المثيرة للفتنة والفرقة والنزاعات الداخلية, ثم اعادة صياغته, دستوراً عادلاً لعراق موحد.

hbss444@yahoo.de

التوقيع:

1 ـــ جمعية المستقلين العراقيين في المانيا.

2 ـــ حسن حاتم المذكور ــ كاتب ــ المانيا

3 ـــ

لمن يرغب إضافة اسمه الى القائمة يرجى تأييد ذلك بموجب الإيميل  hbss444@yahoo.de

او تثبيت ذلك في زاوية التعليفات في الأسفل

مع التقدير والإحترام

من يرغب التوقيع, يرجى الدخول على موقع الأخبار

www.akhbaar.org