السبت, أبريل 27, 2024
Homeاخبار عامةرئيس برلمان الإقليم السابق يوجه رسالة الى تركيا وإيران

رئيس برلمان الإقليم السابق يوجه رسالة الى تركيا وإيران

[[article_title_text]]

رئيس برلمان كردستان السابق الدكتور يوسف محمد
(السومرية نيوز) بغداد – طالب رئيس برلمان كردستان السابق يوسف محمد، ببناء علاقات حسن الجوار مع تركيا وإيران، فيما دعا الدولتين إلى عدم التدخل في شؤون الإقليم.
ونقلت سبوتنك عن محمد قوله ردا على سؤال حول وجود أجنحة مسلحة معارضة لإيران وتركيا بالإقليم “نحن نطالب ببناء علاقات حسن الجوار، وأن يكون هناك ندية في هذه العلاقات”، مطالبا “هذه الدول بعدم التدخل في شؤون كردستان”.
ودعا محمد بـ”ان تتحول العلاقات بيننا للكيفية التي تؤدي للخير، وحل هذه المشكلة، والعودة للطرق السلمية في حل المشكلة الكردية في إيران، وتركيا أيضا”.
وأضاف “دوما ما نناقش هذه القضايا مع الأصدقاء، نحن نطالب دائما بفتح باب الحوار لحل المشكلات العالقة بالنسبة لإيران ولتركيا أيضا”.
وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن مسؤوليته في وقت سابق عن هجوم صاروخي على منشقين أكراد في قضاء كويسنجق بإقليم كردستان.
في الوقت الذي يواصل فيه الجيش التركي عمليات عسكرية في شمال العراق، وتشن مقاتلاته بشكل مستمر غارات على مواقع حزب العمال الكردستاني “الذي تضعه أنقرة على قائمتها للمنظمات الإرهابية” في مناطق أفاشين — ب‍اسيان والزاب وهاكورك ودمرت أهدافا تابعة له.
وتقول السلطات التركية إن الهدف من تنفيذ العمليات العسكرية في شمال العراق “هو القضاء على مسلحي حزب العمال الكردستاني ومنع الهجمات التي يشنها على تركيا انطلاقا من الأراضي العراقية”.
RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular