الأحد, مايو 5, 2024
Homeالاخبار والاحداثبيان صحفي من المجلس الاستشاري الايزيدي في المانيا بخصوص نحر 50 فتاة...

بيان صحفي من المجلس الاستشاري الايزيدي في المانيا بخصوص نحر 50 فتاة ايزيدية

Bildresultat för ‫المجلس الاستشاري الايزيدي في المانيا‬‎
(عصابات داعش الاجرامية قامت بنحر 50 امرأة ايزيدية في سوريا )

المجلس الاستشاري الايزيدي في المانيا بخصوص نحر 50 فتاة ايزيدية تصدر بيان , حيث تلقت بحزاني نت نسخة منه , جاء فيه : في هذه الأيام المليئة بالإرهاب، يلوح في الأفق امل الاقتراب من نهاية المنظمة الإرهابية المسماة ب ” الدولة الإسلامية”،حيث ينحصر نفوذ بقية شراذمه في بقعة صغيرة  من شرق سوريا لا تتجاوز عدة كيلومترات في منطقة باغوز ،بعدما كانوا يحلمون بتأسيس امبراطورية قائمة على الإرهاب و القتل.
بعد تقدم قوات سورية الديمقراطية  و حلفائها نحو منطقة باغوز تم من جديد تسليط الضوء على الوجه القبيح لداعش،قام هولاء الإرهابيين بعملية جبانة قبل انسحابهم من المناطق التي تم محاصرتها ، حيث تم قطع رؤوس 50 امرأة ايزيدية كن في قبضة التنظيم كأسرى ليتم العثور عليهن من قبل القوات البريطانية المتقدمة نحو اخر معاقل التنظيم .
رغم وحشية هذا العمل  لكن هناك ما يدعو للأمل و التفائل ،حيث استطاعت قوات سوريا الديمقراطية و حلفائها من تحرير العديد من الأطفال الايزيديين الذين وقعوا في قبضة التنظيم الإرهابي قبل اكثر من 4 سنوات مضت. هولاء الأطفال مروا بظروف نفسية و جسدية قاسية و يحتاجون رعاية صحية عاجلة .
عضو الهيئة الإدارية  للمجلس كوهدار القائدي اردف قائلا: الان يقع على عاتقنا و عاتق العالم الحر مساعدة هؤلاء الأطفال  و احتضانهم ، بالإضافة لتقديم الرعاية الصحية و النفسية لهم و لم شملهم مع ذويهم ، في حال كانوا على قيد الحياة.
ألمحامية زامفيرا دلوفاني ،عضوة الهيئة الادراية أضيفت قائلة. منذ بدء الإبادة الجماعية ضد الايزيديين كان النساء و الأطفال الايزيديين هم اكثر من تعرضوا للاذى الجسدي و النفسي  و أخيرا القتل الوحشي كما حصل في باغوز.على الأقل يجب التعرف على هوية هؤلاء النساء و إعادة الجثامين الى ذويهن لكي يتم دفنهن حسب الأعراف و التقاليد الايزيدية.
نائبة رئيس المجلس عبير علي تضيف :حسب معلومات غير موكدة مازال هناك  العديد من النساء و ألاطفال الايزيديين في منطقة الصراع و يقوم الإرهابيين باحتجازهم في الخطوط الامامية كدروع بشرية لوقف تقدم قوات التحالف ، عليه نطالب جميع القوات الانتباه لهذا الامر و انقاذ النساء و الأطفال الايزيديين من ايدي هولاء الوحوش. المجلس الاستشاري الايزيدي منذ يومين على تواصل مع الجهات المعنية في سوريا و العراق من اجل مساعدة هولاء النساء و الأطفال.
للمزيد من المعلومات والاستفسار يرجى الاتصال معنا عن طريق الايميل التالي :
info@zentralrat-eziden.com
الهيئة الادراية للمجلس الاستشاري الايزيدي في المانيا

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular