السبت, مايو 11, 2024
Homeالاخبار والاحداث(شاهد)فنان ايزيدي يحوّل ظروف فارغة لاطلاقات انهت حياة ايزيديين للوحات فنية تعبر...

(شاهد)فنان ايزيدي يحوّل ظروف فارغة لاطلاقات انهت حياة ايزيديين للوحات فنية تعبر عن السلام

يسميه البعض “الفن البيئي” الذي تتحوّل فيه أدوات القتال المستهلكة إلى أعمال فنية ذات جمالية عالية . وبغض النظر عن التسمية يبقى الهدف هو الأهم ، إذ يريد المقبلون على هذا العمل إيصال رسالة واحدة وهي أنهم قادرون على تحويل أدوات القتل إلى أعمال فنية إبداعية.

الفنان حسین باعدري ، فنان كوردي ایزیدي جسد الإبادة الجماعية التي تعرض لها الايزيديون على يد ارهابيي داعش في لوحات فنية ، على الرغم من ان مكوناتها من أدوات استخدمت للموت والقتل والابادة ، الا انها تعبر عن الحياة وعن السلام وعن التعايش الذي يميز ثقافة الكوردي على مر الازمان.

يقول الفنان باعدري لـ(باسنيوز) انه صنع 25 لوحة فنية ، من  أدوات الجريمة ، وهي الظروف الفارغة التي انهت الرصاصات التي خرجت منها حياة العشرات من الايزيديين ابان الإبادة الجماعية التي تعرضوا لها على يد ارهابيي داعش في شنگال (سنجار) في أغسطس/ آب 2014 وخلفت الكثير من الآلام والمآسي التي لا يمكن حصرها.

الفنان حسین باعدري ، أوضح انه يريد من خلال لوحاته إيصال رسالة للعالم اجمع ، ان الكورد أناس مسالمون ويسعون للسلام وينبذون الحرب وكل اشكال العنف .

وتابع ، لقد جمعت كل هذه الظروف الفارغة بمساعدة وهو احد الناجين من الإبادة الجماعية في قرية كوجو ويدعى خضر مطو وحولتها الى 25 لوحة فنية تجسد حب الحياة والسلام.

 

https://youtube.com/watch?v=UXCInOpSCq0%22+width%3D%221214%22+height%3D%22683%22+frameborder%3D%220%22+allowfullscreen%3D%22allowfullscreen%22%3E%3C

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Most Popular